©§¤°^°¤§₪©منتديات بلاد الانمي©₪§¤°^°¤§©

-(¯`v´¯)- انمي يوغي ناروتو ون بيس العاب برامج صور يوتيوب اغاني دردشة مبارزة -(¯`v´¯)-
 
الرئيسيةالرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

مرحبا بالزوار . هذا المنتدى كان بيتنا الثاني على الانترنت انا ومجموعة اصدقاء من كل الدور العربية تم تأسيسه سنة 2006 . كنا مهتمين بلعبة يوغي ونقيم بطولات اونلاين وتنزيل الانمي والدردشة قضينا احلى اوقاتنا بس تغيرت كثير امور والمنتدى انهجر كانت اعمارنا 14 - 15 - 16 -20 - 18 والان فوق العشرينات كل واحد مهتم بشغله والي تخرج والي تزوج والي خلف اطفال بس انا عن نفسي ما راح انساكم طول العمر كنتم عائلتي على النت سأتشرف بالتحدث الى القدامى عن طريق الفيس بوك حاولت ادور عليكم بس ما فلحت ف اغلبكم غير ايميله او ترك النت على العموم سأضع رابط حسابي بالفيس بوك وراح يسعدني التحدث معكم .... تحياتي ادمن ( سيد انتقام )


اضغط هنا للتحدث معي عبر الفيس بوك


شاطر | 
 

 البطيخ والصيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنونة انمي
>>>>نائبه مدير فريق عوده المنتدى<<<
>>>>نائبه مدير فريق عوده المنتدى
avatar

الاسم الثلاثي : ميشو فوفو
انثى
عدد المساهمات : 189
العمر : 25
مكان الاقامة : مكة
الجنسية :
المزاج :
الاخلاق : 100%
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2010

مُساهمةموضوع: البطيخ والصيف   12/9/2010, 3:45 pm


أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


(منقول)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطيخ والصيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
©§¤°^°¤§₪©منتديات بلاد الانمي©₪§¤°^°¤§© :: ₪ ҉ ][ بلاد الثقافة ][ ҉ ₪ :: --{ / .. مقر المطبخ و الأكلات .. / }---
انتقل الى: